الرئيسية / الطبخ / افضل طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري

افضل طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري

Rate this post
 طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري

افضل طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري

الجديد دائما في عالم الطعام سوف يجلب الكثير من التشوق والمتعة، والانسياق وراء المعتاد سوف يجلب الكثير من الملل، فالطعام بشكل مستمر لابد من التغيير فيه والتنويع فيه، واليوم قد نجد طريقة رائعة في عمل الكنافة بالروبيان ، وهي الطريقة التي قد تكون غريبة بعض الشيء عن المعتاد ولكنها سوف تلقى أعجاب الكثيرين خاصة وأنها تعطي مذاقا رائعا للغاية، تعالوا بنا نتعرف على تلك الطريقة ولتكن أمام كل سيدة منزل لتفعلها لأسرتها وتتمتع الجميع بطعمها الرائع.

بعد أن تنوعت الكنافة في تحضيرها ولم تعد قاصرة على الكريمة والقشطة والمكسرات، بل وأصبحت تقام بالمانجو والنوتيلا وغيرها من المحشيات ، فكان حان وقت أن يتم إعداد الكنافة بالروبيان ومعرفة ما هي الفائدة من تناولها كما سوف يتم عرضها خلال السطور التالية .

الفائدة الغذائية من الكنافة بالروبيان

انتشرت الكنافة بالروبيان في الأعوام الماضية بشكل ملحوظ ، خاصة وأن الكنافة تمتلك قوى غذائية رائعة، خاصة القيمة السكرية الرائعة لزيادة الطاقة لدى الصائم بعد عناء يوم صيام كامل، وعلاوة عليه فان الروبيان أو الجمبري به كمية فسفور وكالسيوم رائعة ومفيدة للجسم والحياة الجنسية كما يعرف الجميع ، خاصة وأنه لا يحتوي على كمية كبيرة من الدهون ، وهما زادت كمية تناوله لن تكون مضرة على الجسم ن كما أن تناول الروبيان أو الجمبري سوف يزيد من قدر عنصر الأوميجا 3 والذي يساهم بشكل رائع في تحسين الذاكرة  ، ومع هذا التكوين الرائع من الكنافة والجمبري سوف يتاح للإنسان، فرصة عظيمة لاكتساب كمية رائعة من الفيتامينات  وخاصة فيتامين ب المركب المقوي للأعصاب ، وكذلك مادة السليكون المغذية للشعر والنحاس الذي يؤخر شيب الشعر، كما سوف يكون هذا المركب بمثابة مقوي لمناعة الإنسان، خاصة مع توافر فيتامين أ، مع العديد من الفوائد والمميزات .

مقادير الكنافة بالروبيان

في البداية سوف تحتاج ربة المنزل إلى  نصف كيلو كنافة وكذلك أيضا  نصف كيلو من الروبيان  – جمبري –  ويكون كبير الحجم و  مقشر ومنزوع الظهر.

سوف يكون هناك حاجة إلى فصين من الثوم ويتم فرمهما بشكل ناعم للغاية مع قدر قليل من زيت الزيتون وقدر قليل أيضا من الزبدة المذابة وقدر من الملح والفلفل الأسود وتوفير زيت القلي مع تحضير أسياخ خشبية منقوعة في الماء لمدة 30 دقيقة.

طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري


طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري


يتم إحضار وعاء ليتم مزج الزبدة بالملح والفلفل الأسود والثوم والزيت الزيتون كلا في هذا الوعاء ويتم مزجه جيدا ويتم ضبط الملح حسب الرغبة .

 بعد إتمام المتبلة السابقة يتم وضع الروبيان فيها ويتم تغطيتها وتركها في الثلاجة لمدة ساعتين وبعد مدة الساعتين نبدأ في طهي الجمبري في المقلاة وتكون النار هادئة ، ولا يستمر الطهي كثيرا بل الأمر يفضل أن لا يزيد عن خمس دقائق ، بعد ذلك يتم ترك الروبيان بالمتبلة إلى أن تهدأ تماما وتصبح درجة حرارتها عادية .

 بعد ذلك نحضر الأسياخ ونبدأ في شك السيخ بالروبيان طولي ، وبذلك يكون الروبيان في جاهزية تامة للكنافة.

 نأتي الآن للكنافة ويتم قصها على شكل شرائط ويتم لفها على الروبيان بشكل دائري كما يتم لف المحشي ، وبعد الانتهاء من لف كافة الروبيان الموجودة والمتبلة نحضر الزيت النباتي ويتم تسخينه ، ومن بعدها يتم وضع الأسياخ المحملة بالروبيان والكنافة الملفوفة ويتم وضعها في الزيت النباتي بعد تسخينه جيدا ، وتكون النار في هذا التوقيت عالية ، ويتم قلي الكنافة إلى أن تصبح ذا لونا ذهبيا بالكامل ، ومن بعدها تصفى من الزيت وتوضع على منديلا ورقيا كي يمتص الزيت الزائد .

 بعد الانتهاء من ذلك يمكن أن يوضع على الأسياخ المحملة بالروبيان والكنافة صلصة حارة أو كاتشب تزيد من طعمها روعة ، وبذلك تقدم في طبق التقديم  .

عن الوكيل الاعلاني

الوكيل الاعلاني ؟ دليل شامل كل جديد وحصري