الرئيسية / صحة وجمال / انقاص الوزن / افضل طرق انقاص الوزن للمراهقات

افضل طرق انقاص الوزن للمراهقات

Rate this post

طرق انقاص الوزن للمراهقات

تعاني المراهقات من ضغوط نفسية وإجتماعية عديدة في سن المراهقة، أهمها المظهر الخارجي، والثقة بالنفس. ولأن الشكل الخارجي أساسي لبناء وتعزيز الثقة بالنفس فيجب أن تحاول كل أم الإنتباه إلى هذه النقطة وتقديم النصائح والمساعدة الضرورية لإبنتها خلال هذه المرحلة الحساسة.

تكلمي مع ابنتك.
شددي على محبتك لابنتك، وبأن وزنها لا يجعلها شخصا غير هاما. كوني صريحة عند التحدث عن المخاطر الصحية للوزن الزائد. تحدثي معها حول حلول عملية وعائلية، ودعيها تعرف بأنك تساندينها في سعيها للتخلص من الوزن الزائد.

طرق انقاص الوزن للمراهقات

حددي وقت التلفاز أو الانترنت.
يمكن أن يكون التلفاز السبب الرئيس لزيادة وزن أطفالك، لذا حددي الوقت الذي يقضونه امام التلفاز أو شاشة الحاسوب مهما كانت اعمارهم وشجعيهم على الخروج واللعب في مناطق آمنة. ساعدي أطفالك على الحركة عن طريق أخذهم الى الملاعب أو ضمهم في نشاطات رياضية بعد المدرسة.

وقت العائلة الأمثل.
يجب تخصيص أيام في الأسبوع للرياضة العائلية، يمكنك أخذ العائلة الى الشاطئ، الحديقة العامة، أو حتى النادي الرياضي لقضاء وقت في التمارين الرياضية.

تعديل سياسة الطعام.
راجعي قائمة مشترياتك وتخلصي من كل الاطعمة المجمدة والدسمة والوجبات الجاهزة والكعك والحلويات والخبز الابيض والاجبان والالبان الكاملة الدسم، والحلويات والعصائر المحلاة واستبدليها بأخرى صحية قليلة الدسم، غنية بالحبوب وخالية من السكر. راجعي طريقة طبخك وحددي حصص معقولة للأطفال حسب أعمارهم مع التركيز على الخضار والفواكه.

تناول الطعام معا.
شجعي عائلتك على التعود على الجلوس معا لتناول وجبات الطعام. تخلصي من التشويش المحيط مثل التلفاز، الهواتف، الحاسوب النقال، وأي شكل أخر من أشكال التسلية التي تبعد تركيز الاطفال عن الطعام. ولا تشددي على إكمال الوجبة حتى الاتخام، بل تعرفي على عادات كل طفل وضعي له كمية معقولة تشبعه دون مبالغة.

ساعدي ابنتك على وضع أهداف سهلة المنال.
في أغلب الأحيان، يضع الناس أهدافا مستحيلة، مثل خسارة 20 باوند في إسبوعين. ساعدي ابنتك على وضع هدف معقول حتى لا تصاب بالاحباط وتشعر بالفشل. التمارين الرياضية بالاضافة الى الحمية والعادات الغذائية الصحيحة يمكن أن تساعد على تحريك الأمور أكثر لذا ساعدي ابنتك في كل خطوة تقوم بها.

انقاص الوزن للمراهقات

افضل طرق انقاص الوزن للمراهقات

كيفيّة خسارة الوزن للمُراهِقات الحرص على اتّباع حميةٍ غذائيّةٍ مُتكاملة ودائمة: يجب على المُراهِقات اتّباع حمية صحيّة مناسبة لأجسامهنّ٬ وتجنّب الحميات الغذائيّة المؤقتة ذات الوعود الكاذبة٬ فالعظام والعضلات والعقل وغيرُها من الأعضاء ما زالت تنمو عند المُراهقات٬ وما زلن يحتجن للكثير من المعادن والفيتامينات الضروريّة والتي لا تحتويها الحميات الغذائية المؤقتة أو الحميات ذات السُّعرات الحراريّة القليلة٬ فيحتاج جسم المُراهقة إلى ١٦٠٠ سُعرةٍ حراريةٍ على الأقل في اليوم الواحد حتّى تتمكّن من النّمو بشكل طبيعي٬ كما أنّ الحميات المؤقتة قد تُسبب خسارة سريعة في الوزن٬ ولكن يتم استرجاع الوزن فوراً بعد إيقافها٬ ولهذا يجب المُحافظة على نوعيّة الأغذية وكميات الطّعام المُناسبة لحاجة الجسم. مُمارسة الأنشطة البدنيّة : يُفضّل إضافة المزيد من الأنشطة البدنيّة إلى حياة المُراهقة اليوميّة٬ وبهذا لا نعني مُمارسة الرّياضات والتّمارين والتّدريبات لساعات طويلة٬ بل يُمكنُ زيادة بعض الأنشطة البدنيّة البسيطة كالمشي حول المنزل أو ركوب الدراجة الهوائية٬ أو مراقبة الأطفال واللّعب معهم لزيادة حركة الجِسم٬ كما يُنصح بالابتعاد عن بعض العادات السيئة كالجلوس أمام التّلفاز أو الإنترنت لفترات طويلة؛ لأنّهُ كلما زادت فَتَراتُ الجلوس أمام التّلفاز قلّت الحركة. تحديد الهدف وإشراك العائلة بهِ: إن تحديد هدفٍ مُعيّنٍ وواضح لخسارة الوزن واكتساب مظهرٍ رشيقٍ ووضعَهُ نَصب العينين يُساعد على تحقيق الهدف بسهولة أكبر٬ كما يُفضّل إشراك العائلة بالخُطط الجديدة لخسارة الوزن٬ كالتّخلص من جميع الأطعمة غير الصحيّة الموجودة في المنزل٬ والذّهاب إلى مطاعم تُقدّم المأكولات الصّحية٬ وتحديد يوم واحد في الأسبوع على الأقل حتّى تُمارس العائلة معاً نوع من أنواع الرّياضات المُفضّلة لدى الجميع. عادات الأكل اليوميّة : قبل تناول وجبة الطّعام يجب التأكّد من الشّعور بالجوع فتناوُل الطّعام دون الشّعور بالجوع يسبّب زيادة سريعة في الوزن٬ كما يجب مضغ الطّعام ببطء؛ حيثُ إنّ مضغهُ ببطءٍ يسبّب الشعور السّريع بالشّبع٬ كما يُنصح بتجنُّب تناوُل الطّعام أمام التلفاز حتّى لا يتم استهلاك كميات أكبر من الطّعام٬ ويفضّل القيام بالمزيد من النّشاطات البدنيّة والرياضات في حال الشعور بالقلق أو التّوتر سواء مع العائلة أو مع الأصدقاء.

عن الوكيل الاعلاني

الوكيل الاعلاني ؟ دليل شامل كل جديد وحصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *