الرئيسية / الطبخ / تعلم اساسيات فن الطبخ للمبتدئين

تعلم اساسيات فن الطبخ للمبتدئين

تعلم اساسيات فن الطبخ للمبتدئين
5 (100%) 1 vote

أساسيات الطبخ للمبتدئات

أساسيات الطبخ للمبتدئات

في البداية سوف نقوم يتعريفكم على اساسيات التحضير ، طرق التتبيل ، مهارات الشهواء و فن التقطيع بطريقة سهلة و عملية. بعد ذلك سنقوم معكم بتجربة مهارات متقدمة في فن تحضير الطعام الصحي مثل ( التتبيلات ، طرق الشواء ، تفادي تنشيف الاكل ، الخ) سوف يقوم الشيف بعرض كل من: – مهارات استخدام السكينه في فن التقطيع. – الطريقة الصحية و السريعة لعمل الباستا الايطاليا الشهيرة (ال سارونتينا) بطريقة نابولي.

سوف تطبق و تتعلم من خلال الدورة : – طريقة تتبيل و شواء الستيك التندرليون. – تتبيلات صدور الدجاج و شوائها. – البطاطا المهروسة بالطريقة الصحية. – تحضير و شواء سمك السالمون. – بطاطا الويدجز. – الآزر البيلو الاصفر(صحي).

 تعلم اساسيات فن الطبخ للمبتدئين

لكلّ شخص طريقته المفضّلة في إعداد الطعام بإضافة النكهات الخاصّة التي تجعله مميّزاً عن غيره، فلا يحتاج الطبخ الكثير من الجهد لإعداد وجبة صحّيّة وطيّبة المذاق هي فقط خطوات بسيطة يجب معرفتها ومراعاتها لإتقان أساسيّات فنّ الطبخ، وباقي ما تبقّى يعتمد على مبدأ التجربة والخطأ فكلّما قمنا بتجربة وصفات جديدة اكتشفنا الخطأ لعدم تكراره فتصبح النكهة أشهى من ذي قبل.

*توفيرالأدوات الخاصّة بالطبخ: يجب أن يكون المطبخ مجهّزاً بأطقم الطناجر الخاصّة للطبخ على النار والمانعة للالتصاق، وللحلويّات صحون التقديم بمختلف الأحجام والمكاييل الخاصّة مثل، الكأس المدرج، والملاعق المخصّصة لقياس الموادّ الجافّة، مثل الطحين والبهارات وغيرها.

*قياسات السوائل والموادّ الجافّة:حيث تكون للسوائل باللتر أو المليلتر، والموادّ الأخرى بالغرامات أو الكيلو غرامات(مثل اللّحوم والدجاج).

*تعلم الكلمات الخاصّة بالطبخ:عند شرائنا لأيّ كتاب لتعليم الطبخ أو حتّى البحث باستخدام الإنترنت عن أشهى وصفات الأكل، سنلاحظ العديد من الكلمات لتسهيل الشرح أو من المتعارف عليها عن الطهاه المهرة يجب علينا فهمها حتّى لا تفسد الوصفة، مثل(قلي أو تحمير أو صوص)

*تمييز أنواع المواد الغذائية والفائدة في كل منها: هناك العديد من المسمّيات المختلفة للحوم، والأسماك، والبط ،والدجاج، وأنواع القمح والطحين، فكلّ منها له طريقة خاصّة بالتقطيع والتنظيف والطبخ؛ لعدم فقدانها قيمتها الغذائيّة ولأنّ بعض الأكلات لا يجوز استخدام نوع لحم عن آخر، وأيضاً معرفة المفيد لعائلاتكم ولأطفالكم أو حتّى إن كان هناك شخص مريض يحتاج لغذاء خاصّ.

*أول طبق مُعَدّ: عند أوّل تجربة للطبخ اختاروا طبقاً سهلَ التحضير من أيّ كتاب تفضّلونه، وابدؤوا بالتنفيذ حرفيّاً كما هو مكتوب مع مراعاة عدد الأشخاص الموجودين والكمّيّة الواجب تحضيرها لهم.

تعلم فن الطبخ للمبتدئين

طبخات للبنات المبتدئات

ملاحظة: ابحثوا دائماً عن الكتب أو الوصفات المأخوذة من شبكة الإنترنت التي تكون مكوّنات الطبخة متوفّرة بمنطقة سكنكم وطريقة التحضير مشروحة بشكل واضح ومفهوم.

*التحضير المسبق للمكوّنات قبل البدء بالطبخ: يفضّل إحضار المكوّنات قبل يوم على الأقلّ، وضمان جودة المكوّنات وصلاحيتها حتّى لا تفسد الطبق. في اليوم الموعود إبدأوا بتجهيز وتقطيع الخضراوت وإخراج الدجاج أو اللّحم المتبّل قبل يوم من الثلاجة، حتّى لا تنسوا أيّ شيء.

*التعرف على أنواع الأعشاب العطريّة والبهارات: تضفي هذه المكوّنات طعماً مميّزاً لكلّ طبق، لذلك عليكم التمييز بينها واختيار المناسب إضافته لكلّ وجبة ، فلكلّ وجبة نوع خاصّ من التوابل التي تميّزها. في نهاية إعداد الطبق وقبل وضعه على طاولة السفرة لا تنسوا تزيين الطعام بشكل جذّاب فإنّ العين تأكل قبل الفمِ أحياناً.

عن الوكيل الاعلاني

الوكيل الاعلاني ؟ دليل شامل كل جديد وحصري

شاهد أيضاً

افضل طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري

تعلم اساسيات فن الطبخ للمبتدئين5 (100%) 1 vote افضل طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *