الرئيسية / صحة وجمال / العناية بالبشرة / علاج التجاعيد المبكرة بالاعشاب طبيعيا

علاج التجاعيد المبكرة بالاعشاب طبيعيا

Rate this post

علاج التجاعيد

علاج التجاعيد المبكرة

الطريقة الأولى

للتخفيف من التجاعيد التي تظهر بشكل خفيف على الوجه، يمكنك أن تحضري قناع الجزر من خلال هرس جزرة واحدة بطريقة ناعمة جداً، ومن ثم ضعيها على الوجه مع تدليكه ببضع حركات دائرية، واتركيه مدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. للحصول على نتيجة أفضل، كرري هذه الطريقة مدة أسبوع واحد يومياً، وستلاحظين الفرق بعده.

لتمنعي ظهور التجاعيد… تنبّهي لهذه الأمور خلال النوم!

الطريقة الثانية

إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد، قومي بتطبيق هذا الماسك المصنوع من الجزر والعسل في آن واحد. وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو سلق جزرتين بعد تقطيعهما إلى قطع صغيرة، ومن ثم هرسه بطريقة ناعمة جداً. بعدها أضيفي إليه ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من زيت الزيتون، واخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج ليّن متماسك. طبّقيه على بشرتك بعد غسلها بشكل صحيح، واتركيه مدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب غسل الوجه باستخدام مغلي عشبة السلق، ومن ثم القيام بتدليكه مع مراعاة اتجاه عضلات الوجه، ومن الممكن أيضاً شرب مغلي هذه العشبة ثلاث مرات يومياً، فهذه العشبة تعالج مشاكل البشرة المختلفة إلى جانب مشكلة التجاعيد. مزج مطحون الحلبة مع زيت الزيتون، ومن ثم تطبيق المزيج على البشرة لخمس عشرة دقيقة ومن ثم غسل البشرة بشكل جيد. خلط مقادير متساوية من زيت الخروع وعصير الليمون، ومن ثم مسح الوجه بالخليط وتركه على البشرة لخمس دقائق، فهذا الخليط يغذي البشرة ويعمل أيضاً على تغذيتها. مزج ثمانين غراماً من البندق مع ثلاثمئة وعشرين غراماً من عشبة Cumfrey، ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة ونصف من زيت الزيتون، ومن ثم يدلك الوجه بهذا الخليط، ويترك الخليط على الوجه لثلاثين دقيقة، وتكرر هذه الطريقة حتى التخلص بشكل نهائي من آثار التجاعيد. دهن الوجه بخليط البندورة ويترك من المساء حتى الصباح، ويحضر هذا الخليط عن طريق خلط كمية متماثلة من الملح والبندورة، مع جليسرين. غسل الوجه باستخدام عصير الخيار، ومن ثم تدليك الوجه باستخدام زيت الزيتون. فرك الوجه باستخدام لب الأناناس لمدة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم يجب تنظيف البشرة باستخدام الماء، ويجب الحرص على تكرار هذه الطريقة حتى التخلص من التجاعيد. تدليك الوجه باستخدام زيت الزيتون، ويكون التدليك من الذقن إلى الجهة الداخلية، ومن ثم شد الخدين من الداخل إلى الخارج، ومن بين الحاجبين إلى أعلى، ومن ثم من وسط الجبهة إلى الاتجاهين، وتحت العينين من الجزء الداخلي للعين إلى الخارج، ويجب أن تستمر عملية التدليك لخمس دقائق وبصورة يومية. عمل عجينة من خسب الصندل، وذلك من خلال مزج مطحون خشب الصندل مع كمية ملائمة من الماء، ومن ثم تطبيق هذه العجينة على الوجه لعشرين دقيقة، فهذه العجينة تخلص البشرة من التجاعيد كما أنها تشفي الوجه من التشققات. مزج قطع صغيرة من البابايا مع الموز، وتمزج المكونات بشكل جيد، وتطبيق هذا المزيج على البشرة، وتركه لمدة كافية قبل تنظيف البشرة منه بالماء البارد، وتجدر الإشارة إلى أنّ الموز يعمل على شد أنسجة وخلايا البشرة، أمّا البابايا فتحفز البشرة على إنتاج خلايا جديدة وتخلصها من الخلايا الميتة.

 

 

علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون

 

فوائد زيت الزيتون لعلاج التجاعيد :

زيت الزيتون يلين الجلد، ويسهم في الاحتفاظ بالرطوبة ويحافظ على مرونة البشرة وذلك لعدة أسباب :

  1. زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل البوليفينول التي تحارب الجذور الحرة الضارة
  2. يحتوي على فيتامينات A و E التي تعمل بمثابة مرطب للبشرة .
  3. باقي الموضوع من هنا علاج تجاعيد الوجه بزيت الزيتون

علاج التجاعيد

علاج تجاعيد الوجه نهائيا

  1. وصفة الخميرة

ضعي 3 ملاعق خميرة فورية مع ملعقتين حليب دافئ مع ملعقة زيت زيتون وملعقة عسل، واعجني الخليط وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

  1. وصفة بياض البيض

اخفقي بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة زيت زيتون مع زيت لوز وملعقة صغيرة سكر أو ملح للتقشير. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك ويديك لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة ثم افركيه برفق ثم اشطفي بالماء الدافئ.

  1. وصفة عصير العنب

ضعي بعض حبات العنب في الكبة أو الخلاط مع ملعقة صغيرة زيت زيتون وملعقة صغيرة زيت لوز وصفيه وضعي القناع على وجهك وخاصة حول منطقة العينين ورقبتك ويديك لمدة 20 إلى 30 دقيقة.

  1. وصفة الموز

اهرسي نصف ثمرة موز مع ملعقة حليب وملعقة زيت زيتون وملعقة زيت لوز وملعقة عسل ضعي القناع على وجهك ورقبتك ويديك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

يمكنك معرفة اسباب ظهور التجاعيد مبكرا

عن الوكيل الاعلاني

الوكيل الاعلاني ؟ دليل شامل كل جديد وحصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *