الرئيسية / الطبخ / كيف اتعلم الطبخ المصرى بسرعة

كيف اتعلم الطبخ المصرى بسرعة

كيف اتعلم الطبخ المصرى بسرعة
5 (100%) 1 vote

كيف اتعلم الطبخ بسهولة

كيف اتعلم الطبخ

تَعتبِر بعض السيدات أنّ الطبخ ليس أمراً سهلاً، خاصّةً إن كانت متزوجة حديثاً، فهي تسعى بكل الطُرق لتحضير ألذ الأطباق لزوجها ولكنها قد تقع في مُشكلة، وتفشل في هذا الأمر. كي تتعرّفي سيدتي على أسهل الطُرق لتحضير الطبخ نُقدم لكِ بعض النصائح التي ستُساعدك في تعلُّم الطبخ بسهولة. خطوات لتعلُّم الطبخ بسرعة إنّ

كيف اتعلم الطبخ بسهولة

هي عن طريق شراء كتب الطبخ التي تحتوي على وصفات أمهر الطُهاة، وتطبيق كافة الخطوات خطوة تلو الأخرى. هناك أمورٌ أخرى مُساعدة لتعلّم الطبخ تتلخّص فيما يلي:

*يجب أن تعلمي أوّلاً أن هناك فرقاً في أنواع اللحوم؛ فالدجاج له عدة أنواع، وطريقة طهي الدجاج الكامل تختلف عن طريقة طهي الدجاج المُخلى من العظم، ولحم العجل يختلف من المكان الذي أُخذ منه، ولحم الفخذ يختلف عن غيره، وهذا الأمر مُهم لأنّ هناك وصفات لا تصلُح إلا بنوع مُعين من اللحوم دون الآخر.

*يُمكنكِ البحث عبر الإنترنت عن وصفة مُعينة من مواقع مُخصّصة للطهي، ويُفضّل أن تبدئي بتعلُّم الوصفات السهلة، وطبِّقي جميع الخطوات في الوصفة، وإن لم تنجحي في ذلك يُمكنك تكرار التجربة حتى تُتقني الطريقة.

*ابدئي بتعلُّم الطهي بمكوّنات قليلة، أي عليك أن تأخذي نصف الكميّة الموجودة في الوصفة بدلاً من الكمية كاملة خوفاً من أن لا تنجح الوصفة وتكون الكميّة كبيرة.

*يجب أن تتعلّمي الوصفات بالتدريج؛ فمثلاً ابدئي بطرق طهي الأرز بمختلف أنواعه، ثُم انتقلي لتعلُّم وصفات أخرى كشوي اللحوم في الفرن مثلاً، ومن ثم انتقلي لتعلّم طرق المعجنات والحلويات؛ فقد تكتشفين أنّك تستطيعين إتقان وصفات معينة دون أخرى من خلال التجارب التي قُمتِ بها.

*قبل البدء بالطهي يجب أن تكوني قد حضّرتِ جميع المكونات للوصفة، وعند الشراء من المُهم استخدام مواد طازجة، والابتعاد عن المكونات المُجمّدة أو المُعلبة.

*يُفضل أن تكون لديكِ مقاييس الطهي المُعتمدة حتى تُطبقي ما هو موجود بالوصفة دون زيادة أو نُقصان، وهذه المقاييس عبارة عن مكاييل مُعينة من أكواب وأطباق تكون مُرقمة، كما أنّ هناك ملاعق مُخصّصة للقياس وكذلك ميزان صغير يُعطيكِ الوزن الصحيح لبعض المكونات.

*حاولي أن تكوني مُلمّةً ببعض المعلومات التي تخُص المُعجنات تحديداً؛ فهُناك بعض الخطوات البسيطة التي تنجح في وصفة دون أخرى، وأهمها طريقة تحضير وفرد العجينة، فعلى سبيل المثال هُناك وصفات لا تحتاج منكِ استخدام النشابة في فرد العجينة بل يجب الاكتفاء بفردها باستخدام يديكِ، وبعض الوصفات لا بُدّ من استخدام النشابة فيها.

كيفية تعلم الطبخ للمبتدئين

كيفية تعلم الطبخ للمبتدئين

الغذاء الذي نأكله هو أساس لحياتنا ، فكيف نعيش إذا لم نأكل ، صنع الطعام وجد مع فطرة الإنسان ، فقديماً كانو يصنعون الطعام ويطبخون دون وجود كتب ومجلات لتعليم كيفية الطبخ ، كما هو الوضع الآن ، ونستغرب أن كثيراً من الأشخاص يقولون لا نعرف نطبخ ، هؤلاء الأشخاص هم لم يحاولوا الطبخ وهذا سبب عدم معرفتهم بالطبخ ، فالطبخ ليس بالموضوع الصعب أي شخص قادر على الطبخ ، ولكن ليس كل شخص بمقدوره إتقانه كالآخر ، فكل شخص له ذوق خاص أثناء عملية الطبخ ، وما يميز الطبخ هو حب الطباخ للطبخة ولعملية الطبخ . بالنسبة للمبتدئيين في عملية الطبخ ما عليكم إلا الرغبة أولاً في عملية الطبخ ثم إتّباع نصائحنا لكم .

تعليم الطبخ للبنات

أول مرحلة من مراحل الطبخ يجب علك تعلم كيفية طبخ الأرز والمعكرونة ، فتعد من أسهل عمليات الطبخ ، وبإمكانكم الإستعانة بمواقع الإنترنت المختلفة وبكتب الطبخ ، فهناك الكثير من المصادر المختلفة التي تجعلك تتقن اطبخ بكل سهولة ويسر . بعد أن تشعر أنك أصبحت إتقان طبخ الأرز والمعكرونات المختلفة ، أصبح بإمكانك تعلم كيفية تنظيف الدجاج ، وهذه المرحلة هي التي يستاء منها الكثير في المرحلة الأولى من الطبخ ، لهذا حاول في المرحلة الأولى شراء الدجاج مقطع ومسلوخ بحيث تكون عملية تنظيف الدجاج أسهل عليك ، وبإمكانك أيضاً الإستعانة بالكثير من المصادر التي تعلمك فنون الطبخ ، وخصوصاً كيفية تنظيف الدجاج . إبدأ بإتقان طبخة ثم الأخرى وفي كل مرة تطبخ وتنجح معك الطبخة قم بتدوين الخطوات لتتمكن من الرجوع اليها لحين الحاجة اليها ، في وقت آخر ، ثم تعلم طبخة جديدة ودونها من جديد . عند تعلم الطبخ بمراحل كما ذكرنا سابقاً ستشعر بحب للطبخ وتشعر بالإنجاز في كل مرة تتعلم طبخة جديدة ، كما ستشعر وكأنك فنان وتتفنن بالطبخة ، وعندها ستصبح تستخدم العديد من التوابل والبهارات المختلفة لتحصل على طبخة بطعم مميز ، فأكثر ما يميز أي طبخة من الطبخات المحببة للكثيرين هي التوابل المستخدمة ، ستلاحظ أيضاً أنك أصبحت تميز نوع التوابل المستخدمة في كل أكلة أو طبخة تأكلها ومن رائحتها أيضاً ، فالطبّاخون الماهرون يميّزون التوابل وأنواع التوابل المختلفة عن غيرها ، وستجد نفسك مدمناً على الطبخ فهو مسلي وممتع أيضاً

عن الوكيل الاعلاني

الوكيل الاعلاني ؟ دليل شامل كل جديد وحصري

شاهد أيضاً

افضل طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري

كيف اتعلم الطبخ المصرى بسرعة5 (100%) 1 vote افضل طريقة عمل الكنافة بالروبيان او الجمبري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *