الرئيسية / ادعية واذكار / اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة للجوال

اذكار الصباح والمساء مكتوبة مختصرة للجوال

 

اذكار الصباح والمساء

تلك بعض اذكار الصباح والمساء وهي مختصرة وسهلة الحفظ

فهذه نصيحة مني أخي القارئ أن تحفظها فلن تأخذ من وقتك سوى الضئيل ولكن أجرها هائل غير هذا تحميك من كل شيء والحمد لله وإذا لم يمكنها أن تحفظها فبمكانك أن تطبعها وتقول أذكار الغداة بعد صلاة الغداة وأذكار العشية بعد صلاة العصر أو صلاة المغرب ولا يمضي عليك شهراً الا وقد حفظتها

نسقتها لكم وأختصرتها لأجل أن ي

 

سهل حفظها وأسالكم الدعاء وسوف أذكر أحاديث فضل بعض الأذكار

قراءة آية الكرسي

{اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }البقرة255

ثم قراءة سورة الأخلاص والفلق والناس ثلاث مرات

سورة الأخلاص

اذكار الصباح والمساء

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ{1} اللَّهُ الصَّمَدُ{2} لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ{3} وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ{4}سورة الفلق

{3} من شر ماض {2} ومن شر غاسق إذا وقب {3} ومن شر النفساد في العقد ومن شر حاسد إذا حسد {5}

سورة الناس

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ{1} مَلِكِ النَّاسِ{2} إِلَهِ النَّاسِ{3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ{4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ{5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ{6} ثم قراءة أخر آيتين من سورة البقرة ( مساءا لاغير )

أمان الرسول

 

دي عبد المؤمنين سلام كامل ballh vmlaykth vktbh vrslh لا nfrq الدولي الأحد دي rslh vqalva نحن vatna وalmsyr الحمام ربنا valyk {285} لا yklf الله الجهاز الروحي vsha elimde ما ksbt السنة ما aktsbt ربنا لا tvakhzna سلم تعال khtana ربنا فيلا ضبط النفس ايلينا حساب الاحتياطي الخاص كسب لا أعرف كيف أفعل ذلك. و وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين {286}

اذكار الصباح والمساء

ثم قول الأتي

1/ ” بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم – (ثلاث مرات) “.
2/ ” اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الأخره ، اللهم إني أسألك العفو و العافية ، في ديني ودنياي وأهلي ، ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من ضمن يدي ، ومن خلفي ، وعن يميني ، وعن اتجاه شمال ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي “.
3/ ” رضيت بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً – (ثلاث مرات) “.
4/ ” اللهم أنت ربي لا إله سوى أنت ، خلقتني و أنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر المعاصي سوى أنت “.
5/ ” أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق – (ثلاث مرات إذا أمسى) “.
6/ ” أصبحنا و بات الملك لله ، والحمد لله ، لا إله سوى الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الشكر وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في ذلك اليوم وخير ما بعده ، وأعوذ بك من شر ما في ذلك اليوم وشر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل ، وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في الضريح “.
7/ ” اللهم صل وسلم على نبينا محمد – (عشر مرات) “.
8/ ” أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الوفاء ، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملة أبينا إبراهيم ، حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين “.
9/ ” اللهم إني أصبحت أشهد ك و أشهد حملة عرشك ، وملائكتك وجميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله سوى أنت وحدك لا شريك لك ، وأن محمداً عبدك ورسولك – (أربع مرات) “.
10/ ” اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض ، رب كل شئ ومليكه ، أشهد أن لا إله سوى أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر الشيطان وشركه ، وأن أقترف على نفسي سوءاً ، أو أجره إلى مسلم “.
11/ ” حسبي الله لا إله سوى هو عليه توكلت وهو رب العرش الهائل – (سبع مرات) “.
12/ ” أصبحنا و بات الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير ذلك اليوم : فتحه ، ونصره ونوره وبركته وهداه ، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده “.
13/ ” اللهم أجرني من النار – ( سبع مرات ) ”
14/ ” اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله سوى أنت . اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، وأعوذ بك من عذاب الضريح ، لا إله سوى أنت – (ثلاث مرات) “.
15/ ” اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدين وغلبة الرجال ”
16/ ” اللهم بك أصبحنا ، وبك أمسينا ، وبك نحيا ، وبك نموت ، واليك النشور “. لو كان مساءا تقول ” اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا ، وبك نحيا ، وبك نموت ، واليك المصير “.
17/ ” يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين “.
18/ ” سبحان الله و بحمده – (مائة مره) “.
19/ ” أستغفر الله وأتوب إليه – (مائة مره في اليوم) “.
20/ ” اللهم ما بات بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الشكر ولك الحمد “.
21/ ” لا إله سوى الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الشكر ، يحي ويميت ، وهو على كل شئ قدير – (عشر مرات) أو (مرة واحدة نحو الكسل) “.
22/ ” الله إني أسألك علماً نافعاً ، ورزقاً طيباً ، وعملاً متقبلاً – (إذا بات) “.
23/ ” سبحان الله وبحمده : عدد خلقه ، ورضا ذاته ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته – (ثلاث مرات أذا بات) “. وسوف أذكر فضل ذلك القول وهو قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( حدثنا أبو بكر بن والدي شيبة حدثنا محمد بن بشر حدثنا مسعر حدثني محمد ابن عبد الرحمن عن والدي رشدين عن ابن عباس عن جويرية تحدثت مر بها النبي صلى الله عليه وسلم حين صلى الصباح أو بعد ما صلى الفجر وهي تذكر الله فرجع حين ازداد النهار أو صرح انتصف وهي ايضا فقال لقد قلت منذ قمت عنك أربع مفردات ثلاث مرات وهي أكثر وأرجح أو أوزن الأمر الذي قلت سبحان الله عدد خلقه سبحان الله رضا ذاته سبحان الله زنة عرشه سبحان الله مداد كلماته ) صحيح سنن ابن ماجة باختصار السند
24/ ” لا إله سوى الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الشكر وهو على كل شئ قدير- (مائة مرة إذا بات) “. وذلك يا أخوان الذي لا يقولها فقد انهزم شيء كبييييييييييراً
وأنظروا الى فضله صرح الرسول صلى الله عليه وسلم (حدثنا أبو بكر حدثنا زيد بن الحباب عن مالك بن أنس أخبرني سمي مولى والدي بكر عن والدي صالح عن والدي هريرة صرح أفاد النبي صلى الله عليه وسلم من أفاد في يوم مائة مرة لا إله سوى الله وحده لا شريك له له الملك وله الشكر وهو على كل شيء قدير كان له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحي عنه مائة سيئة وكن له حرزا من الشيطان سائر يومه إلى الليل ولم يأت أحد بأفضل الأمر الذي جاء به سوى من صرح أكثر * ( صحيح ) _ وأخرجه البخاري ومسلم .

(ملاحظة تحول كلمة الفجر بالمساء وقت العشية وايضاً اليوم بالليلة وقت الغداة )

شاهد أيضاً

افضل دعاء و اذكار قبل النوم

بِاسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *