الرئيسية / صحة وجمال / العناية بالبشرة / افضل وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية والحساسة شرح بالصور

افضل وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية والحساسة شرح بالصور

 

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية والحساسة

نظيف البشرة الدهنية يعد من الخطوات الأساسية و الضرورية للعناية اليومية بالبشرة, فالبشرة الدهنية تحتاج للتنظيف العميق بشكل منتظم من أجل إزالة الزيوت الزائدة، وتجنب ظهور الرؤوس السوداء، و تنشيط الدورة الدموية التي تساعد في منع ظهور التجاعيد المبكرة. تنظيف البشرة الدهنية بالبخار بشكل منتظم يجعلها نضرة و بيضاء لامعة خالية من العيوب ,الحبوب ,القشور و البقع البنية. و في هذا المقال سنذكر لكم طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل دون اللجوء لمراكز التجميل غالية الثمن، و باستعمال أبسط الأدوات والمكونات المتواجدة في مطبخ منزلك.

خطوات تنظيف البشرة الدهنية :

تُعّد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي يصعُب التعامل معها نظراً لطبيعتها الدهنية, فامتلاك هذا النوع من البشرة يعني أن الغدد الدهنية تضخ الزهم بكثرة وهو مادة شمعية من المفترض أن تحمي البشرة ولكن يتسبب فرط نشاط هذه الغدد في زيادة إفراز الزيوت، الأمر الذي يجعل البشرة الدهنيّة أكثر عرضة لظهور الحبوب، البثور والرؤوس السوداء. و للوقاية و تفادي أي مشكل يجب العناية و تنظيف البشرة الدهنية في المنزل بشكل منتظم عبر الخطوات التالية :

1- الغسيل و العناية بنظافة البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية, كيفية تنظيف البشرة الدهنية, طرق تنظيف البشرة الدهنية, تنظيف البشرة, تنظيف البشرة الدهنية طبيعيا
الغسيل و العناية بنظافة البشرة الدهنية

العناية بنظافة البشرة هو الخطوة الأولى في روتين العناية اليومي بجميع أنواع البشرة خاصة بالنسبة للبشرة الدهنيّة، حيث يساعد غسيل البشرة الذهنية على التخلص من الزيوت الزائدة و الغبار و الأوساخ التي تسبب انسداد المسام في حال تراكمها. كما يعمل غسيل البشرة على التخلص من بقايا المكياج والأتربة. و ينصح عند اختيار غسول مناسب للبشرة الذهنية بان يكون خالي من الزيوت والصابون. و ينصح بغسل الوجه بالحليب كونه يعدّ من أهمّ الموادّ التي تساعد في تنظيف البشرة الدهنية، ويمكن استخدام كريم خاص.

2- تنظيف البشرة الدهنية بحمام البخار

تنظيف البشرة الدهنية, كيفية تنظيف البشرة الدهنية, طرق تنظيف البشرة الدهنية, تنظيف البشرة, تنظيف البشرة الدهنية طبيعيا
تنظيف البشرة الدهنية بحمام البخار

من أقدم طرق تنظيف البشرة هو استخدام حمام البخار كوسيلة تجميلية رائعة وغير مكلفة والتي تساعد على تنظيف البشرة الدهنية. قومي بوضع كمية من الماء في وعاء عميق ونضعها على نار عالية حتى تغلي جيداً (و يمكن إضافة العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت الورد و زيت اللافندر وزيت الياسمين أو أحد أنواع الأعشاب العطرية مثل النعناع لإعطاء رائحة جميلة للبشرة). و هذه هي خطوات تطبيق حمام البخار:

  1.  قبل تعريض البشرة للبخار عليك بغسل الوجه جيداً بالماء والصابون كي يتم التخلص من كل الأتربة والزيوت التي تتراكم في مسامات البشرة.
  2. بعد غليان الماء و إزالته عن النار قومي بوضع وجهك فوق الوعاء مع عدم الاقتراب منه كثيراً بل اتركي مسافة مناسبة حتى لا يحترق الوجه بالبخار و يجب تغطية الرأس بمنشفة كي لا تتعرض جذور الشعر للتلف.
  3. قومي بالعملية لمدة ما بين 15 إلى 20 دقيقة ثم يتم مسح البشرة بالقطن من أجل التخلص و ازالة الأوساخ العالقة في داخل المسامات كل خمسة دقائق أثناء عمل بخار الماء.
  4. أخيرا بعد أن تتفتح مسامات البشرة يجب العمل على إعادة إغلاقها عن طريق وضع قطعة من الثلج في قطعة من القماش وتدليك منطقة الوجه بها.
  5. و لا تنسي تكرار حمام البخار فهو جد فعال في عملية تنظيف البشرة الدهنية.

3- تنظيف البشرة عن طريق التقشير

تنظيف البشرة الدهنية, كيفية تنظيف البشرة الدهنية, طرق تنظيف البشرة الدهنية, تنظيف البشرة, تنظيف البشرة الدهنية طبيعيا
تنظيف البشرة عن طريق التقشير

تقشير البشرة من الخطوات الهامة للعناية و تنظيف البشرة الدهنية , فبسبب تراكم خلايا الجلد الميّت مع إفرازات البشرة كلها تؤدي إلى انسداد المسامات و تكون الرؤوس السوداء والحبوب، لذا يجب المواظبة على التقشير لأنه يساعد على إزالة الخلايا الميت، تحسين ملمسها. و يمكنك تقشير البشرة إما باستعمال مستحضرات التقشير التي تحتوي على حمض الساليسيليك التي تقتصر مهمتها على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة و تتوغل بداخل المسام وتساعد على تنقيتها. أو باللجوء إلى المقشرات الطبيعيّة كاستخدام كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر، أو طحين الأرز مع ماء الورد واستخدامها في تقشير البشرة الرطبة. و هذه هي الطريقة الصحيحة لاستخدام مقشر البشرة :

  1.  ضعي طبقة من المقشر على البشرة المبللة.
  2.  قومي بتدليك الوجه بأطراف الأصابع في حركات دائرية لمدة دقيقتين.
  3.  تُشطف البشرة بالماء الدفيء أولاً، ثم بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.
  4. يُنصح بتقشير البشرة الدهنية مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

4- التونر لتنظيف البشرة

استخدام التونر من الخطوات الهامة التي لا يجب إهمالها إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنيّة فهو يعمل على إزالة بقايا الماكياج، قبض المسام، التخلص من الإفرازات الدهنيّة الزائدة وإنعاش البشرة واستعادة توازنها الطبيعي. كما يساعد التونر على الحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية والتي تتسبب في شحوب البشرة و أيضا سبب ظهور الحبوب في الوجه بشكل مفاجئ.

تنظيف البشرة الدهنية باستعمال 5 خلطات طبيعية :

قد يجد بعض الأشخاص مشكلة في عدم القدرة على الذهاب لمراكز التجميل للقيام بتنظيف البشرة بسبب التكلفة الماديّة و الذهاب المتكرر للمراكز، ولهذا سنقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعة التي تساعد على تنظيف البشرة الدهنية في المنزل دون اللّجوء لمراكز العناية بالبشرة، ويمكن لأيّ شخص إتباع هذه الطريقة حتّى لو لم تكن نوعيّة بشرته ذهنية. اليك الخلطات :

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بزيت الزيتون

تنظيف البشرة الدهنية, كيفية تنظيف البشرة الدهنية, طرق تنظيف البشرة الدهنية, تنظيف البشرة, تنظيف البشرة الدهنية طبيعيا
طريقة تنظيف البشرة الدهنية بزيت الزيتون

زيت الزيتون واحد من أفضل عناصر العناية بالبشرة و قد تم استخدامها منذ قرون طويلة في تنظيف البشرة الدهنية . و قد أكدت الأبحاث أن استخدام زيت الزيتون للبشرة الدهنية يساعد في الحفاظ علي درجة حموضة الجلد. كل ما عليك هو أخذ بضع قطرات من زيت الزيتون علي يديك وفرك يديك معاً ثم تدليك زيت الزيتون في الوجه والتأكد من فرك الجلد ثم تركه لمدة خمس دقائق حتى يتغلغل في المسام العميقة و يقضي على الشوائب الموجودة في الجلد . ثم قومي بوضع منشفة دافئة على الوجه واتركها حتى تبرد، فالبخار الصادر من المنشفة يعمل على التطهير العميق للجلد وشد الأوساخ التي تؤدي إلي انسداد المسام و بعد أن تبرد المنشفة، يمكنك استخدامها في مسح الزيت الزائد على الوجه.

خلطة الحليب وقشر الليمون لتنظيف البشرة

تنظيف البشرة الدهنية, كيفية تنظيف البشرة الدهنية, طرق تنظيف البشرة الدهنية, تنظيف البشرة, تنظيف البشرة الدهنية طبيعيا

شاهد أيضاً

نحفت من المشي ساعة فقط بدون رجيم

  كثيرا من يبحث عن نحفت من المشي فقط,نحفت من المشي بدون رجيم, رجيم المشي …